وظائف الترجمة بالسعودية

كسب المال عن طريق الترجمة أفضل 5 مواقع تمكنك من ذلك

هناك الكثيرين ممن يبحثون عن طريقة تمكنهم من كسب المال وذلك وفقًا لتخصص دراستهم ولعل من بين الكثير من الأسئلة المتداولة هو كيفية كسب المال عن طريق الترجمة؟

ومن خلال موقعنا يمكننا تقديم طريقة مناسبة لكسب المال ومن خلال عملك كمترجم على الإنترنت، وذلك لأن الجميع يعلم مدى صعوبة العثور على وظيفة مترجم في إحدى الشركات وخاصة إن كنت لا تمتلك خبرة قوية تساعدك للحصول على هذه الوظيفة.

لهذا نقدم لك وظيفة مستقلة حتى وإن كنت لا تمتلك الخبرة الكافية.

كسب المال عن طريق الترجمة

كسب المال من خلال الترجمة

بإمكان أي مترجم كسب المال عن طريق الترجمة عبر الإنترنت خاصة إن كنت تستطيع ترجمة أكثر من لغة فيمكنك كسب المال بكل سهولة وذلك من خلال مجموعة من الاستراتيجيات  التي عليك اتباعها وهي:

  • أن تمتلك لغة أو اثنين على الأقل بخلاف لغتك الأم.
  • العمل على تطوير مهارات الترجمة لديك، وذلك من خلال التمرن على فهم نصوص وكلمات جديدة في اللغة التي تترجم لها مع تحري الدقة لكي يتم الترجمة بشكل صحيح.
  • مهما كان الموقع الذي تسجل فيه فعليك إنشاء ملف شخصي “cv” تظهر فيه جميع مهاراتك وخبرتك كمترجم.
  • عليك البحث والتقصي عن جميع الفرص المتاحة وذلك من خلال البحث في أكثر من موقع والتسجيل فيه وليس الاكتفاء بالعمل في موقع واحد.
  • تحديد سعرك كمترجم وعليك تحديده بعناية، والسعر في جميع الأحوال يتم تحديده بناءًا على عدد الصفحات أو الكلمات التي تقوم بترجمتها وكذلك الوقت الذي تستغرقه في الترجمة.
  • أن تقوم بتقديم بعض النماذج للعملاء والتي تؤكد مدى دقة عملك وجودته، فيجب أن تكون جميع أعمالك كمترجم تمتاز بالجودة العالية حيث تكون خالية تمامًا من أي أخطاء لغوية.
  • تسويق خدمات الترجمة التي تقوم بها إما من خلال وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك أو إن كنت تمتلك موقع ويب خاص بك فسيكون ذلك أفضل.
  • التعامل باحترافية ومهنية ،من خلال احترامك للعميل وقت التعامل والالتزام بالمواعيد، والتطوير المستمر وتنمية مهاراتك اللغوية.

شاهد أيضًا: مطلوب مترجم و مراجع لغوي في السعودية اون لاين

أفضل مواقع كسب المال من الترجمة

أفضل مواقع كسب المال من الترجمة

جميع المواقع التي سوف نقوم بتقديمها للعمل فيها وكسب المال عن طريق الترجمة موثقة وهناك العديد من العملاء الذين يستخدمونها يوميًا في العديد من مجالات العمل وليس الترجمة فقط وهذه المواقع هي:

UpWork

هذه تعد من أشهر وأكبر منصات العمل الحر، والتي من خلالها سوف تتمكن من الحصول على وظيفة مترجم فيها بكل سهولة.

حيث يمكنك تقديم العرض الخاص بعملك ويقوم العميل باختيار العرض الذي يناسبه.

المميز في هذه المنصة هو ضمان عملية الدفع، مع العلم أن نسبة الموقع هي 10% عن كل مشروع تقوم به، مع وجود رسم شهري يدفعها المشتركين في الموقع بشكل اختياري.

موقع UpWork

Proz

هذا الموقع يعد من أولى مواقع الكسب من خلال الإنترنت، حيث تأسس عام 1999، كل ما عليك فعله هو إنشاء ملفك الشخصي بالمجان، وتقديم عروضك كمترجم.

يمكنك التقديم أيضًا على العرض التي يقدمها العملاء، وهذا الموقع مناسب لجميع المترجمين مهما كان مستواهم محترف، مبتدئ أو حتى هاوي.

موقع Proz

OneHourTranslation

هو من مواقع الترجمة الأكثر احترافية على الإنترنت، يسجل عليه أكثر من 25 ألف مترجم يترجمون لأكثر من 100 لغة، يمكنك التسجيل على الموقع ولكن عليك النجاح في اختبار الترجمة الذي يفرضه الموقع.

بعدها يمكنك تقديم عروض الترجمة الخاصة بك، جدير بالذكر أن الأولوية في هذا الموقع هي للمترجمين المحترفين.

OneHourTranslation

Gengo

هذه المنصة هي المفضلة لجميع الأشخاص المبتدئين في العمل كمترجم، فهو يعطي مبلغ 3 سنت، عن كل كلمة يتم ترجمتها.

هذه الأموال تدفع من خلال PayPal، مع العلم أن الموقع يضع للمتقدم اختبار ترجمة عليه اجتيازه.

Gengo

SDL

هي من أكبر الشركات الإلكترونية في مجال الترجمة، وهي تتعاقد مع العديد من الشركات لتقديم خدمات الترجمة لهم.

كما يمكنك التقديم عليها والعمل كمترجم مستقل، المميز فيها هو إمكانية حصولك على دخل ثابت من الشركة وذلك بعد أن يتم مراجعة ملفك الشخصي والموافقة عليه.

جميع هذه المواقع هي المواقع العالمية المفضلة للجميع، وهناك العديد من المواقع العربية التي تقدم نفس الخدمات.

بالإضافة إلى العديد من المجالات الأخرى التي يمكن العمل فيها بخلاف الترجمة مثل منصة مستقل، خمسات وكفيل وغيرها من المنصات.

شاهد أيضًا: مكتب ترجمة تركي عربي معتمد وما يقدمه من خدمات

كيفية اختيار أفضل موقع لكسب المال من الترجمة؟

كيفية اختيار أفضل موقع لكسب المال من الترجمة؟

لكي تختار أفضل موقع تستطيع كسب المال عن طريق الترجمة من خلاله فهناك بعض العوامل التي يجب مراعاتها وهي:

  • التنوع اللغوي، والتأكد من أن اللغة التي تترجم لها متوفرة على الموقع، وذلك بجانب دعم العديد من اللغات الأخرى وليس الاقتصار على لغة معينة.
  • أن يكون الموقع سهل الاستخدام من حيث التسجيل عليه والبحث عن أفضل العروض وكذلك المساعدة في تقديم أفضل عروض للعملاء.
  • سمعة الموقع، وذلك يظهر من خلال تقييمات العملاء عن هذا الموقع والتي من خلالها تتأكد من مدى موثوقية الموقع ومصداقيته وخاصة فيما يخص دفع المال.
  • تخصص الترجمة المتداول داخل الموقع، حيث هناك العديد من المواقع التي تركز مجال ترجمة معين مثل الترجمة القانونية أو العلمية والطبية وغيرها، لذا حدد الموقع وفقا لتخصص الترجمة الذي تريده.
  • قبل التسجيل في أي موقع عليك الاطلاع على هيكل أسعار هذا الموقع وكذلك طرق دفع المال والنسبة التي يخصمها الموقع وعلى هذا الأساس تختار الأنسب لك.
  • أفضل المواقع هي تلك التي تقدم الدعم الكامل للعميل وذلك في حالة حدوث أي مشكلة والرد على كافة الاستفسارات.
  • التأكد من أن الموقع يتمتع بالأمان الكافي من حيث الحفاظ على سرية المعلومات المالية وكذلك الشخصية.
  • قبل أن تقبل أي عمل عليك أولا تجربة الموقع ومعرفة كيفية العمل عليه.

شاهد أيضًا: جمل بسيطة تعريف عن النفس بالانجليزي 6 جمل سهلة

آليات العمل في مجال الترجمة عبر الإنترنت

إن امتلاكك للغة ثانية ليس هو كل ما يؤهلك للعمل من أجل كسب المال عن طريق الترجمة من خلال الإنترنت وإنما هناك آليات لذلك وهذه الآليات تتمثل في :

  • عليك في البداية التسجيل ضمن المواقع الإلكترونية للعمل الحر والتأكد من هذا الموقع يدعم عمل المترجمين ويوفر لهم فرصة عمل مستقل.
  • العروض التي تقدمها كمترجم تتناسب بشكل كبير مع المشروعات المراد تنفيذها داخل الموقع.
  • تفحص طلبات العملاء وكذلك ملفاتهم الشخصية التي تمكنك من معرفة العميل وذلك حتى تستطيع تقديم العرض بما تلائم مع احتياجاته وكذلك مهاراتك.
  • التواصل المباشر مع العميل وذلك من أجل معرفة جميع احتياجاته في العمل وذلك لتجنب أي خطأ قد يحصل، وكذلك التفاوض المالي معه والجدول الزمني لتنفيذ المشروع.
  • جودة العمل حيث لابد من أن تكون الترجمة ذات جودة عالية والالتزام بالمواعيد، وذلك حتى تستطيع تسليمه للعميل والتأكد من مدى رضاه عن هذا العمل.
  • أن تطلب من العميل أن يقوم بتقييم عملك وذلك بعد التأكد من نجاحه ورضى العميل، لأن ذلك هو مرجع جميع العملاء القادمين إليك وبذلك سوف تتمكن من بناء سمعة جيدة تجذب لك المزيد من العملاء.
  • الترويج وذلك يتم عبر مواقع الويب ووسائل التواصل الاجتماعي.

في جميع الأحوال إن طريقة كسب المال عن طريق الترجمة هي من الأمور السهلة ما دمت تمتلك الإمكانيات لذلك، مع العلم بأنه يجب عليك تقبل النصح وتعليقات العملاء فيما يخص عملك.

وذلك حتى تتعرف علي نقاط الضعف لديك ونقاط القوة تتمكن من إخراج منتج جيد يجذب إليك الكثير من العملاء.

زر الذهاب إلى الأعلى