ادوات الترجمة

أفضل 8 مواقع ترجمة الصور اون لاين ومجانًا

تتساءل عن أفضل مواقع ترجمة الصور اون لاين؟ إن تطوير تقنيات الترجمة الفورية لعب دور مهم للغاية في تسهيل المعاملات الدولية والسفر، ففي وقتنا الحالي لن تكون مطالب بإتقان اللغة لكي تتمكن من التواصل الفعال مع الآخرين، فقط يكفي استعمال الهاتف المحمول كمرشد ومترجم لك.

حيث إن تعمل التطبيقات على توفير خيار ترجمة النصوص، المحادثات والصور من خلال بضع ضغطات، لذلك مقالنا اليوم سوف نخصصه لأكثر تقنيات الترجمة المهمة التي تساعد على اختصار الوقت وترجمة المحتوى انطلاقًا من الصور.

أفضل مواقع ترجمة الصور اون لاين

يوجد الكثير من المواقع التي يمكن عن طريقها ترجمة الصور التي تريدها، حيث إن تلك المواقع توفر لك خدمة الترجمة للصور بكل سهولة، ويعد من أبرز مواقع ترجمة الصور اون لاين:

موقع Yandex Translate 

Yandex Translate 

يعتبر موقع Yandex Translate أحد أهم المواقع الروسية التي تعمل على توفير الكثير من الخدمات، ويعتبر من أهمها خدمة ترجمة الصور التي تتمتع بتميزها وسرعتها ودعمها للكثير من اللغات العالمية.

يمكنك استعمال الموقع من خلال توجيه الكاميرا نحو النص الذي تريد ترجمته، لكي يعمل الموقع على ترجمة النص بشكل سريع إلى اللغة التي ترغب في الترجمة لها.

بالرغم مما يتميز به موقع Yandex Translate من مميزات عديدة، إلا أنه يمكن أن يكون غير دقيق في ترجمة بعض اللغات، منها: اللغة الصينية واليابانية، لذلك لا يعتبر الاختيار الأفضل لنقل المحتويات ذات صلة بتلك اللغات.

خطوات استعمال موقع Yandex Translate لترجمة الصور

  1. أولًا الدخول إلى موقع Yandex Translate.
  2. بعد ذلك اختر اللغة التي تريد الترجمة منها واللغة التي تريد الترجمة لها، ثم النقر على رمز الكاميرا الذي يوجد في أسفل يمين الشاشة.
  3. بعدها سوف يظهر لك صفحة بها خيارين إما التقاط صورة حديثة عن طريق الكاميرا لترجمتها أو من خلال اختيار صورة من الصور المحملة على الجهاز.
  4. اختيار الصورة المراد ترجمتها، وهذا في حالة كانت الصورة متواجدة على الجهاز، وفي حال عدم توافر تلك الصورة على الجهاز قم باختيار الكاميرا لالتقاط الصورة المراد ترجمتها.
  5. بمجرد اختيار فتح الكاميرا سوف يفتح هذا كاميرا الجهاز ليتم التقاط الصورة المراد ترجمتها.
  6. بعد التقاط الصورة ستظهر لك الصفحة بذلك الشكل، لكي تكون الخطوة التالية هي النقر على علامة صح التي تظهر في أسفل يمين الشاشة.
  7. بعد النقر على صح التي ظهرت في الخطوة السابقة، ستظهر أمامك ترجمة النص باللغة التي حددت ترجمة النص لها.

موقع Google Translate 

موقع Google Translate

موقع ترجمة Google يعد أحد أشهر مواقع ترجمة الصور اون لاين، إضافة إلى أنه الأكثر انتشارًا وشهرة في العالم، ويرجع هذا الأمر إلى الشهرة الكبيرة التي يتمتع بها محرك البحث جوجل.

ترجمة الصور من جوجل تتميز بسرعتها العالية، فكل ما عليك فعله فقط لترجمة النص الذي يوجد على الصورة هو توجيه الكاميرا على النص المراد ترجمته لكي يعمل تطبيق ترجمة جوجل على ترجمة النص إلى اللغة المستهدفة بشكل سريع.

ومن الأمور الهامة جدًا التي يتميز بها جوجل لترجمة الصور هو دعمه إلى نحو أربعين لغة عالمية.

إضافة إلى ذلك، فإنه من خلال خاصية تحميل اللغات، فإن ذلك يتيح لمستخدمي ترجمة جوجل ترجمة ما يرغبون به من صور أو نصوص دون الحاجة للاتصال بالإنترنت.

خطوات استعمال موقع Google Translate

بخطوات بسيطة تتمكن من استعمال موقع Google Translate لترجمة الصور، وتلك الخطوات هي:

  • أولًا الدخول إلى موقع جوجل ترانسليت.
  • بعد ذلك سوف يظهر صفحة، كل ما عليك فعله هو اختيار اللغة التي تريد  الترجمة منها واللغة التي تريد ترجمة النص إليها، بعد ذلك انقر على رمز الكاميرا الموجود في أسفل يمين الشاشة.
  • سوف يفتح لك جوجل كاميرا الهاتف وتتمكن من التقاط صورة لنص المراد ترجمته، كما تتمكن من استيراد صورة من الهاتف في حالة كانت الصورة محفوظة على الهاتف.
  • انقر على زر الالتقاط ستظهر لك ترجمة النص الذي تريد ترجمته.

موقع Papago

موقع Papago

يعد موقع Papago خيار مثالي للباحثين عن الترجمة إلى إحدى اللغات غير المكتوبة بحروف اللاتينية، منها اللغة الكورية، واللغة الصينية، واللغة اليابانية.

حيث إنه يعمل على توفير ترجمة دقيقة للغاية لتلك اللغات، لذلك تتمكن من استعمال موقع Papago لترجمة تلك اللغات، ويرجع هذا إلى تطوير تطبيق ذلك البرنامج من قبل محرك البحث الكوري Naver.

يعتبر ذلك الموقع أفضل موقع ترجمة الصور اون لاين، حيث يتميز بالسهولة في الاستخدام، مما يمكنك من ترجمة النص الذي ترغب في ترجمته إلى أي لغة، من خلال توجيه الكاميرا نحو النص الذي ترغب في نقله لكي يعمل الموقع على نقله بشكل سريع.

كما أنه يتيح إمكانية تحديد الكلمات التي ترغب في ترجمتها، ليعمل على ترجمة تلك الكلمات المحددة ويعرض ترجمتها.

خطوات استعمال موقع Papago

يعتبر موقع Papago من أفضل مواقع ترجمة الصور اون لاين، يمكنك استخدام الموقع وترجمة الصور عبر اتباع الخطوات الآتية:

  • في البداية يجب الدخول إلى موقع Papago.
  • سوف يظهر لك مربع الترجمة، كل ما عليك فعله فقط هو تحديد اللغة المراد الترجمة منها وتحديد اللغة التي تريد الترجمة إليها.
  • اضغط على رمز الكاميرا الموجود في أسفل يسار الشاشة، وهنا يلزم توضيح أنه في حال عدم توافر تطبيق Papago على هاتفك المحمول، فإنك ستحتاج إلى تحميله لكي تتمكن من ترجمة الصور.
  • بعد اختيار رمز الكاميرا سوف يقوم التطبيق بفتح كاميرا الهاتف، لتتمكن من التقاط الصورة المراد ترجمتها أو استيراد صورة من الهاتف المحمول لكي يقوم الموقع بترجمتها بعد ذلك.

موقع DeepL

موقع DeepL

تطبيق DeepL يعتبر أحد أفضل مواقع ترجمة الصور اون لاين التي يعتمد عليها كثير من صناع المحتوى ودور النشر، وذلك بسبب ما يعمل على توفيره من ترجمة دقيقة للغاية.

تتمكن من خلال استعمال تطبيق DeepL عن طريق توجيه الكاميرا نحو النص الذي تريد ترجمته، وهذا يتم بعد تحديد لغة الترجمة لكي يعمل على ترجمة النص إلى تلك اللغة بعد ذلك.

إضافة إلى أن موقع DeepL يمكن استعمال الترجمة عليه بشكل مجاني. كما يوجد خطة مدفوعة يمكنك الاشتراك بها لكي تحصل على خدمات الترجمة بشكل أكثر دقة وكفاءة.

موقع iTranslate

يعتبر موقع iTranslate أحد أفضل مواقع ترجمة الصور اون لاين، حيث يوفر قواميس ترجمة، ولكنه لا يوفر خدمة ترجمة الصورة بشكل مجاني.

فهذه الخدمة متوفرة على نسخة التطبيق المدفوعة فقط، والذي تتمكن من خلاله من الحصول على خدمات الترجمة للصور لعدد يزيد عن 38 لغة.

أما بالنسبة للميزات التي يتمتع بها ذلك التطبيق الإلكتروني المميز، فهي السرعة في الترجمة، إضافة إلى خيار تحديد الكلمات التي تريد ترجمتها، وهذا في حالة الحاجة لترجمة كلمات محددة بدون الكلمات الإضافية.

موقع Online OCR لترجمة الصور

موقع Online OCR

إن كنت تريد ترجمة صورة عن طريق برنامج يتميز بالسهولة في الاستعمال، فإن موقع Online OCR يعتبر الخيار الأمثل الذي يمكن استعماله، حيث يعتبر من أفضل مواقع ترجمة الصور اون لاين.

يقوم الموقع بترجمة النص الموجود على الصورة بعد ذلك يعرض النص بعد الترجمة للغة الهدف، كما يتميز بدعمه لعدد من الصيغ، منها: JPG، BMP، TIFF كذلك GIF

موقع Reverso (افضل موقع ترجمة الصور اون لاين)

Reverso

يعتبر ريفيرسو من أحد أبرز مواقع ترجمة الصور اون لاين، حيث تتمكن من الاعتماد عليها لترجمة الصور، فإن ذلك الموقع يدعم ترجمة الكثير من اللغات منها اللغة العربية واللغة الإنجليزية واللغة الفرنسية.

إضافة إلى أنه يتميز بتوفير مدقق لغوي، يقوم بإظهار الأخطاء اللغوية التي توجد في النصوص، كما أنه يقترح مرادفات للكلمات التي تريد ترجمتها، إضافة إلى كل تلك المميزات، فإن ذلك الموقع يدعم ترجمة الصور.

خطوات استعمال موقع Reverso لترجمة الصور والملفات

يعتبر موقع ريفيرسو أفضل موقع على الإطلاق، كما أنه يعد من أفضل مواقع ترجمة الصور اون لاين، وخطوات استعماله تتم كالتالي:

  1. في البداية يتم الدخول إلى موقع Reverso.
  2. بعد لك من أعلى يمين الصفحة سوف تختار كلمة Translation لكي تظهر لك قائمة تختار منها Documents.
  3. سوف يحولك الموقع إلى صفحة أخرى تتمكن عن طريقها من تحديد اللغة التي تريد الترجمة منها وإليها.
  4. بعد ذلك سوف تقوم بالاختيار من أسفل الصفحة Upload and translate.
  5. سوف يمكنك من ترجمة ملفات بصيغ عديدة، منها: word, pdf, excel,power point + 12 والعديد من صيغ الملفات الأخرى.
  6. بعد إتمام تلك الخطوة سوف يحولك الموقع ليتم اختيار الملف الذي تريد ترجمته، حيث تتمكن من استيراد الملف من الجهاز أو التقاطه عن طريق كاميرا الهاتف المحمول.
  7. في حالة التقاط الصورة باستعمال الكاميرا سوف تحتاج إلى النقر على علامة صح الظاهرة في أسفل يمين الصفحة لكي يعمل الموقع بعدها على ترجمة الملف أو الصورة إلى اللغة الهدف.

موقع Image Translate

موقع Image Translate

يعد موقع Image Translate أحد أشهر وأفضل المواقع المتخصصة في ترجمة وإخراج نصوص الصور، حيث يوفر ترجمة خالية من أي أخطاء إلي حد كبير.

كما أن موقع Image Translate يدعم ما يزيد عن 30 لغة متنوعة، منها على سبيل المثال، اللغة العربية، واللغة اليابانية، والإنجليزية، واللغة الإسبانية، إضافة إلى اللغة الصينية، وغيرها العديد من اللغات.

إضافة إلى أن موقع Image Translate سوف يعطيك تنسيق نصيّ مثالي للغاية بنفس الطريقة في الصورة المترجمة، كما يوفر خدمات الترجمة الفورية والسريعة في خلال دقيقة واحدة فقط.

إن العضوية المدفوعة تسمح لك بترجمة أكثر من خمس صور في مرة واحدة بتكلفة اشتراك بسيطة للغاية، وهذا ما جعله من أفضل المواقع على الإطلاق.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على أفضل مواقع ترجمة الصور اون لاين، وما يتميز به كل موقع والخدمات التي يعمل على تقديمها.

زر الذهاب إلى الأعلى