ادوات الترجمة

أفضل مواقع ترجمة غير حرفية للحصول على ترجمة احترافية مجانًا

هناك الكثير من مواقع ترجمة غير حرفية التي يمكن أن تقدم ترجمة بمستوى عالي من الجودة وتساعدك على ترجمة المحتوى الذي تريده ومنها مواقع مجانية لا تحتاج إلى دفع أي رسوم في المقابل.

فمع انتشار استخدام الإنترنت ووجود الكثير من التطبيقات والبرامج التي يتم تصميمها لتلبية احتياجات المستخدمين، أصبح هذا الأمر سهل للغاية.

ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على بعض هذه المواقع الاحترافية وأهم المميزات التي توجد في كل منها.

مواقع ترجمة غير حرفية

مواقع ترجمة غير حرفية
مواقع ترجمة غير حرفية

فيما يلي نتعرف على مجموعة من البرامج التي تقدم ترجمة غير حرفية للمحتوى، وهي تتمثل فيما يلي:

موقع PROMT Online

يعتبر هذا الموقع من أفضل مواقع ترجمة غير حرفية، حيث يقدم خدمة الترجمة السريعة للنصوص من خلال عدة لغات مختلفة، وهو من المواقع المجانية لمدة شهر واحد، بعدها يمكنك دفع الرسوم من خلال الاشتراك في أحد الباقات المتاحة.

يستخدم أحدث التقنيات في القيام بذلك، ويمكنك من خلاله القيام بترجمة الجمل والنصوص، كما أنه يساعد المستخدم في تحسين جودة المحتوى المترجم وتحسين اللغة المستخدمة فيه من خلال استخدام التصحيح والمراجعة.

وهو يتيح إمكانية الترجمة لعدد من اللغات يصل عددها إلى 20 لغة، ويمكن عند القيام بالترجمة الدخول أولًا لتحديد اللغات التي يرغب المستخدم فيها فقط وأيضًا يوجد إمكانية لتخصيص الخيارات حسب الحاجة.

موقع Yandex

يعتبر ياندكس واحد من أشهر وأفضل المواقع التي تتيح لك إمكانية الحصول على ترجمة غير حرفية للنصوص.

هو موقع روسي يعتبر من أكبر محركات البحث التي تقدم خدمات متنوعة من ضمنها خدمة الترجمة الفورية التي يتيحها بعدة لغات مختلفة يصل عددها إلى 99 لغة.

يساعد الموقع على تقديم ترجمة غير حرفية للنصوص ويعتمد على فهم قوي للقواعد النحوية الخاصة باللغات المختلفة، مما يساعد على فهم النصوص بصورة أكثر وضوحا.

موقع translate.com

هذا الموقع أيضًا يمكن اعتباره من أفضل مواقع ترجمة غير حرفية التي تقدم ترجمة احترافية وغيرها من الخدمات الأخرى التي يحتاجها المستخدمين في هذا المجال، وهو يقدم خدمة ترجمة مجانية لمدة شهر.

يمكنك بعدها دفع رسوم الاشتراك حتى تستطيع الحصول على الخدمة.

الموقع يتيح ترجمة الكلمات والعبارات، كما يسمح بإدخال النصوص بشكل كتابي بدلًا من لصقها، كما يتميز أيضًا بأنه يقدم خدمة الترجمة الصوتية.

وذلك من خلال قيام المستخدم بإدخال النص بصوته، ويمكن اختيار اللغات التي يتم الترجمة بينها حيث يوفر عدد كبير من اللغات، وهو يعتمد على الذكاء الاصطناعي مما يزيد من جودة النصوص المترجمة ويضمن سلامتها.

موقع Deepl Translator

مواقع ترجمة غير حرفية
مواقع ترجمة غير حرفية

يعد Deepl Translator من المواقع الاحترافية التي توفر ترجمة دقيقة، وهو يوفر ترجمة لعدد من اللغات تصل إلى 9 لغات.

يعتمد بشكل أساسي على تقنية الذكاء الاصطناعي، مما يوفر ترجمة دقيقة للغاية ويجعله من أشهر المواقع التي أثبتت نجاحها في هذا المجال.

من المزايا المهمة في الموقع أنه يتيح للمستخدم القيام بتقديم اقتراحات على التعديلات التي تساعد في توفير ترجمة أفضل.

كما أنه يتميز بالقدرة على ترجمة المصطلحات المعقدة بشكل دقيق والتعامل مع العبارات الصعبة أيضًا باحترافية عالية.

Google Translate

يعتبر جوجل ترانسليت من أفضل المواقع المتخصصة في توفير خدمة الترجمة غير الحرفية، وهو من أشهر مواقع ترجمة غير حرفية الأكثر استخدامًا على مستوى العالم.

ترجع شهرته إلى مدى اعتماد الكثير من المستخدمين على الترجمات التي يقدمها بعد إدخال التحسينات على الخدمة بشكل كبير.

حيث كانت في السابق ترجمة غير دقيقة ويعاني المستخدم عند الحصول على ترجمات غير مفهومة، أما بعد إدخال التحسينات فقد تطورت الخدمة كثيرًا.

إضافة إلى ذلك فإنه يعتبر من أشهر محركات البحث العالمية التى يستخدمها الجميع حول العالم، لذا فإن استخدامه سهل للغاية.

ومن أهم ما يميزه أيضًا السماح للمستخدم بإدخال اقتراحات التعديلات على الترجمات غير الدقيقة، كما أنه يغطي أكثر من 120 لغة.

موقع Reverso

هذا الموقع أيضًا يمكن اعتباره من أفضل مواقع ترجمة غير حرفية الذي يقوم بترجمة النصوص والعبارات من لغة ما إلى عدد من اللغات الأخرى.

يوفر الموقع نسخة عربية تسهل على المستخدمين العرب التعامل معه، كما يتميز بأنه يمكن إضافته إلى محرك البحث جوجل حتى يمكن الترجمة بسهولة أكبر.

يتميز الموقع بإمكانية الترجمة بدون الحاجة إلى الدخول على الموقع في كل مرة، كما يمتلك ميزة رائعة، وهي أنه عندما تقوم بترجمة كلمة معينة يقترح عليك بشكل تلقائي مجموعة من الجمل التي يمكن إدخال الكلمة في سياقها.

موقع Cambridge

موقع كامبردج هو واحد من المواقع التابعة لجامعة كامبردج الشهيرة ويقدم خدمات موثوقة بشكل كامل.

حيث يوفر ترجمة احترافية للغة الإنجليزية ويوفر خدمات المراجع والقواميس المختلفة، ويمكنك الاعتماد على هذا الموقع في ترجمة الكلمات والمصطلحات ويقدم تعريف مفصل لكل كلمة.

كما يقترح عليك أمثلة مختلفة لكل الكلمات التي يمكن استخدامها في الجمل، ويمكن اعتباره من أفضل مواقع ترجمة غير حرفية التي تساعد المبتدئين في تعلم اللغة الإنجليزية بسهولة كبيرة.

إضافة إلى ذلك، فإنه يساعد الإنجليز أنفسهم في التعرف على معاني جديدة للكلمات الإنجليزية المستخدمة.

موقع Collins Dictionary

واحد من أفضل المواقع الشهيرة التي توفر للمستخدمين ترجمة غير حرفية للكلمات والجمل، ويعتبر من أكثر المواقع الموثوقة التي تعتمد على استخدام قواميس ومراجع لغوية معتمدة.

يوفر ترجمة لحوالي 60 لغة، وهو يتميز بتقديم ترجمات دقيقة كما أنه يوفر قواميس بإصدار ورقي يمكنك الحصول عليها من السوق.

ومن أهم ما يميز الموقع أنه يوفر عدد من الخدمات المرتبطة بالترجمة مثل إمكانية ترجمة الكلمات وإعطاء أمثلة على توظيفها في بعض الجمل.

كما أنه يتيح النطق الصحيح للكلمات ويعطي معلومات حول أصل الكلمة المترجمة، ومن أهم ما يميزه أنه مقسم إلى عدد من المستويات بداية من مستوى المستخدم المبتدئ إلى المحترف.

تابع المزيد: مكاتب ترجمة معتمدة في الرياض

Bing Translorat

مواقع ترجمة غير حرفية
مواقع ترجمة غير حرفية

يعتبر هذا الموقع من أكبر المواقع التي توفر للمستخدمين ترجمة احترافية للنصوص والكلمات ويتيح توفير العديد من المزايا، من أهمها:

أنه يقدم إمكانية نطق الكلمة عند القيام بكتابتها في المربع الخاص بالترجمة لتوفير ترجمة دقيقة، كما أنه يتيح لك تحديد لغة الإدخال واللغة التي يتم الترجمة إليها.

يمكنك استخدام خاصية مميزة في الموقع وهي نطق النصوص المطلوب ترجمتها بدلا من كتابتها، إضافة إلى ذلك، فإنه يوفر الترجمة لأكثر من 60 لغة مختلفة.

يمكنك الحصول على النصوص المترجمة بالصوت بصوت واضح ومفهوم، كما يمكنك الحصول عليه بصورة نص مكتوب، وهو ما يجعله من أفضل مواقع ترجمة غير حرفية.

من أهم ما يميز المواقع التي ذكرناها أنها تعتمد على تقنيات عالية الجودة في الحصول على الترجمات المتاحة، ومعظمها يعتمد على الذكاء الاصطناعي الذي يوفر ترجمة دقيقة.

كما أنه يتيح الترجمة بسرعة وسهولة باستخدام أكثر من طريقة، لذلك يمكن اعتبارها من أكثر المواقع المثالية التي تخدمك في هذا المجال وتساعدك في الحصول على ترجمة احترافية بأقل تكلفة ممكنة، مما يجعلها من أفضل مواقع ترجمة غير حرفية.

في ختام مقالنا تعرفنا على أفضل مواقع ترجمة غير حرفية وأبرز المميزات التى يتمتع بها كل موقع.  

زر الذهاب إلى الأعلى