ادوات الترجمةعلوم الترجمة

افضل برامج الترجمة الفورية مدفوعة الثمن وغير مجانية

هناك الكثير من برامج الترجمة الفورية مدفوعة الثمن وغير مجانية المتاحة على الإنترنت والتي يمكن تنزيل ما يناسبك منها للحصول على خدمات الترجمة التي تحتاجها.تتوفر في هذه البرامج لغات متعددة، ما يتيح لك الحصول على كل ما تحتاج بسهولة وسرعة. تساهم برامج الترجمة بصفة عامة في تجاوز حواجز اللغة، مما يساعد في حل الكثير من المشاكل وإنجاز المهام بسهولة.

برامج الترجمة الفورية مدفوعة الثمن وغير مجانية

هناك العديد من رامج الترجمة الفورية، وأيضا المجانية التي أصبحت تتوفر بكثرة مع انتشار الإنترنت،وتطور أنظمة البرمجة التي تتيح برامج بتقنيات عالية توفر خدمات متقدمة للمستخدمين، وفيما يلي نستعرض أشهر هذه البرامج:

برنامج اي ترانسليت iTranslate  النسخة المدفوع والمجانية

“iTranslate هو من برامج الترجمة الفورية مدفوعة الثمن  وايضا متوفر بنسخة تطبيق ترجمة مجاني شهير يتيح للمستخدمين ترجمة النصوص بسهولة.

يدعم التطبيق أيضًا ترجمة المحادثات الصوتية بين أكثر من 100 لغة مختلفة.

ترجمة بدون انترنت: تمكن ميزة الوضع غير المتصل بالإنترنت المستخدمين من الترجمة أثناء التنقل في الخارج دون تكبد تكاليف التجوال المكلفة. كما يشتمل التطبيق على قاموس ومرادفات، بالإضافة إلى ميزات أخرى مثل الترجمة الحرفية، المشاركة، العناصر المفضلة، والسجل.”

itranslate اي ترانسليت

ترجمة للصور بدون انترنت:تتضمن الميزات الإضافية في iTranslate Pro الترجمة الفورية عبر الكاميرا، الترجمة بدون اتصال بالإنترنت لأكثر من 40 لغة، المحادثات الصوتية، وتصريف الأفعال. بوجه عام.

السعر ٤ دولار فى الاسبوع ومتوفر نسخه مجانية محدودة.

يمكنك تحميل نسخة التطبيق ل الايفون او للاندرويد

برنامج ساي هاي للترجمة SayHi Translate المدفوع والنسخة المجانبة

SayHi Translate هو تطبيق لترجمة اللغات يمكن المستخدمين من التواصل بين عدة لغات بشكل فوري. يدعم التطبيق أكثر من 100 لغة ويقوم بترجمة النصوص المكتوبة والمنطوقه. يمكن للمستخدمين إدخال نص، او التحدث إلى التطبيق، أو حتى رسم الحروف للترجمة وهذا في بعض اللغات مثل اللغة الصينية او غيرها.

برنانج ساي هاي ترانسلايت

دعم أكثر من 100 لغة: تواصل بسهولة مع أي شخص حول العالم باي لغة.
ترجمة النصوص والأقوال: إدخال نص أو التحدث مباشرة إلى التطبيق.
الرسم للترجمة: أدخل الحروف عبر الرسم لترجمتها للغات المرسومة مثل اللغة الصينية.
الترجمة بالوضع التلقائي: يكتشف ويترجم الأقوال تلقائيًا دون الحاجة إلى الضغط على أي زر.
ميزة التعرف على اللغة من خلال الصوت: يكتشف ويترجم لغتك عن طريق الصوت إلى اللغة المستهدفة.
ميزة سحل الترجمة: تمكنك من العثور على الترجمات السابقة بسرعة.

هذه الميزات تجعل SayHi Translate أداة مثالية لترجمة المحادثات الصوتية او الكتابة، حيث يمكن للمستخدمين التحدث دون انقطاع.

يمكنك تحميل نسخة التطبيق ل الايفون او للاندرويد

برنامج دايلوج Dialog المدفوع والمجاني

يُعد “ديالوج” للترجمة تطبيقًا  ومتاسب للسفر سهل الاستخدام لترجمة الكلام والنصوص، يدعم أكثر من 100 لغة. يتميز بالعديد من الخصائص:

  • الترجمة باستخدام الكاميرا: لترجمة النصوص المطبوعة أو المكتوبة يدويًا بمجرد توجيه الكاميرا نحوها.
  • لوحة مفاتيح للترجمة: تسهّل التواصل بلغات متعددة دون الحاجة لتبديل التطبيقات.
  • مركز السفر: يقدم معلومات وأدوات تساعد في التخطيط لرحلاتك، مثل محول العملات وبودكاست اللغات.
  • وضع الترجمة بدون انترنت: للترجمة دون الحاجة إلى الإنترنت، مما يوفر الراحة أثناء التنقل.
  • تطبيق لساعة أبل: يتيح استخدام التطبيق وميزاته من خلال ساعة أبل.
  • ويدجت للشاشة الرئيسية: للوصول السريع إلى الترجمات دون فتح التطبيق.

صورة برنامج ترجمة غير مدفوع

يمتاز “ديالوج” بتقنيات متقدمة في التعرف على الكلام وكشف اللغة، مما يضمن دقة عالية في الترجمات الفورية والوقت الحقيقي. بالإضافة إلى ذلك، يُعتبر “ديالوج” أداة مفيدة للغاية للمسافرين، بفضل ميزاته المساعدة في التخطيط للرحلات.

إن كنت بحاجة للتواصل بلغة أجنبية بسرعة ودقة، فإن “ديالوج” يُعد خيارًا ممتازًا.

يمتاز “ديالوج” بتقنيات متقدمة في التعرف على الكلام وكشف اللغة، مما يضمن دقة عالية في الترجمات الفورية والوقت الحقيقي. بالإضافة إلى ذلك، يُعتبر “ديالوج” أداة مفيدة للغاية للمسافرين، بفضل ميزاته المساعدة في التخطيط للرحلات.

إن كنت بحاجة للتواصل بلغة أجنبية بسرعة ودقة، فإن “ديالوج” يُعد خيارًا ممتازًا.

السعر: ٧ دولار فى الشهر

يمكنك تحميل نسخة التطبيق ل الايفون

برنامج ترجمة جوجل

لا يمكن الحديث عن أفضل برامج متخصصة في الترجمة دون أن نتحدث عن ترجمة جوجل والذي يأتي على رأس أشهر وأقدم برامج الترجمة في العالم، والذي يتيح الترجمة للغات متعددة، إلا أنه وبالرغم من ذلك لا يوفر ترجمة دقيقة للنصوص، فهو يعتمد بشكل كبير على الترجمة الحرفية للنص.

إلا أن شركة جوجل استطاعت حل هذه المشكلة من خلال تطوير البرنامج واستطاعت تصميم برنامج أكثر دقة يمكنه أن يعطي مستوى عالي من الجودة في ترجمة النصوص، لذا فقد حاز على أعلى نسبة تحميلات سواء على الهواتف أو على أجهزة الكمبيوتر.

صورة ابلكيشن جوجل ترانسليت (1)

من أهم ما يميز هذا البرنامج أنه يتيح ترجمة النصوص الموجودة على الصور، حيث تستطيع اقتصاص الصورة ووضعها في مربع الترجمة وستحصل على ترجمة فورية دقيقة، كما يحتوي البرنامج على ذاكرة تخزين عالية تساعدك في حفظ الترجمات الخاصة بك.

يمكنك تحميل نسخة التطبيق ل الايفون او للاندرويد

برنامج جينجر Ginger

يعتبر جينجر من أفضل برامج الترجمة الفورية مدفوعة الثمن وغير مجانية، وهي تعمل على تصحيح النصوص بشكل تلقائي، ويعمل أيضا على تحسين لغة الكتابة ومن أهم ما يميزه:

برامج الترجمة الفورية

  • يقدم خدمة ترجمة فورية لجميع النصوص من الكلمات والعبارات وبلغات متعددة.
  • يمكن أن يساعدك في تحسين لغة الكتابة باللغة الإنجليزية، حيث يحتوي على تقنيات تدعم برامج الكتابة باللغة الإنجليزية، وبالتالي يعمل على التصحيح مما يعطي جودة أعلى.
  • يعمل البرنامج أيضا على تصحيح الرسائل الإلكترونية والشات من خلال دعمه لبرامج البريد الإلكتروني.
  • يساعد على تصحيح القواعد النحوية وتعديل أخطاء الكتابة مما يعطي جودة عالية الدقة في النص المترجم.

قاموس أوكسفورد

يعتبر واحد من أشهر برامج الترجمة، ولكنه متخصص فقط في الترجمة من وإلى اللغة الإنجليزية، ولكن فقط  في اللهجات الإنجليزية، سواء كانت باللهجة البريطانية الرسمية أو باللهجة الأمريكية التي يطلق عليها اللهجة العامية، وهو يعمل على تقديم ترجمة حرفية تساعد على شرح مفردات اللغة الإنجليزية فقط، ولا يتيح التطبيق ترجمة عبارات أو نصوص.

برامج الترجمة الفورية

برنامج HI Translate

يعتبر هذا البرنامج أيضا واحد من أفضل البرامج الاحترافية التي تتيح لك ترجمة فورية عالية الدقة، فهو يساعدك على ترجمة الجمل والنصوص التي ترغب في ترجمتها بصورة فورية، وهو برنامج مجاني، ومتوافق مع جميع أنظمة التشغيل، فهو يعمل على الهواتف بأنواعها، سواء أندرويد أو آيفون، وهو يتيح الترجمة بلغات متعددة منها اللغة العربية والإنجليزية والفرنسية، وغيرها من اللغات الأخرى، حيث يحتوي على ما يزيد عن 70 لغة.

يمكنك استخدامه من خلال نسخ النص ولصقه في مربع مخصص للترجمة، أو النقر على النص المطلوب ترجمته بشكل مطول حتى تظهر لك الترجمة، وذلك بعد تحديد لغة الترجمة المطلوبة.

بهذا نكون قد تعرفنا على أفضل برامج الترجمة الفورية مدفوعة الثمن وغير مجانية التي تتيح لك مميزات متعددة للحصول على ترجمة فورية ودقيقة.

زر الذهاب إلى الأعلى